زيارة "الاتحاد العربي للأسمدة" لمصانع شركة ايفرجرو | Arab Fertilizer Association


زيارة "الاتحاد العربي للأسمدة" لمصانع شركة ايفرجرو

Published on: Friday 25 September, 2020

في تعزيز للعلاقات الوثيقة التي تربط بين الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الاعضاء تحقيقا للأهداف الموضوعة قام وفد من الامانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة برئاسة سعادة المهندس/ رائد الصعوب - الامين العام بزيارة مصانع شركة ايفرجرو وذلك يوم الثلاثا ء الموافق 21 - 09 - 2020 م بمدينة السادا ت. وقد رحّب سعادة المهندس/ محمد الخشن – رئيس مجلس الإدارة بسعادة الامين العام والوفد المراف ق. واستعرض سعادة الامين العام خلال الزيارة خطة الاتحاد المستقبلية، وأهم انشطة وفاعليات الاتحاد خلال الفترة القادمة.

 


وشهدت الزيارة تبادلا لوجهات النظر حول أفضل السبل للتعاون بين الاتحاد العربي للأسمدة وشركة ايفرجرو، وخاصة في تقنيات النانو في صناعات الأسمدة لتكون تحت مظلة منصة التميّز الجديدة في الاتحاد. وقد أثنى سعادة المهندس/ محمد الخشن على السبل التي ينتهجها الاتحاد للوصول إلى الأحبّة مزارعي جمهورية مصر العربية الغاليّة، وذلك لإيصال رسالة الإتحاد العربي للأسمدة لتطبيقات الري. كما تتطرق الجانبين للحديث مذكرة التفاهم مع الشركة الهولندية 

"PROTON VENTURES” 

المتخصصة فى الامونيا الخضراء لما لها من خبرة واسعة تقارب 35 عام ا فى مجال الامونيا كما قامت الشركة بالتعاون مع اتحاد الامونيا:

(Ammonia Energy Association (AEA

ويهدف هذا التعاون الى تسليط الضوء على آخر التطورات ونقل التكنولوجيات الخاصة بهذه المادة المهمّة

والتي قد تشكّل مستقبلاً تحدي لمنتجي الامونيا التقليدية من الغاز الطبيعي) والذي يشكّل المنتجين العرب ما نسبته اكثر من 40 % من حجم التجارة العالمية لهذه المادة الاستراتيجية والتي تعتبر الاساس لمعظم الأسمدة النيتروجينية.

واشار سعادة الامين العام الى الندوة الاولى التعريفية والتى قام الاتحاد بتنظيمها حول هذا الموضوع بتاريخ ( 15 / 7 / 2020 ) مرفق رابط الندوة  .

بالإضافة الى استعراض رؤية الاتحاد المستقبلية نحو زيادة تواجد شركاته الاعضاء بالسوق الافريقية من خلال تعاونه مع شركة AFRIQOM واتحاد غرب افريقيا للأسمدة WAFA

اضافة الى هدف تسويقي إعلامي لفعاليات الاتحاد ونشاطاته وتعزيز موقفة وتميزه دوليا وإقليميا فمن خلال مذكرة التفاهم الجديدة سوف يربط الإتحاد منتجي الأسمدة العرب من أعضائه مع المستوردين الافارقة في اطار يدعم كلاً من المصالح العربية الافريقية، والوقوف علي مستجدات السوق الافريقي مع تعزيز فرص التواجد العربي داخل هذا السوق الهام الذي يستخدم حاليا حوالي 3.6 مليون طن من جميع المغذيات الاساسية) النيتروجينية والفوسفاتية والبوتاس(والتي ستصل قريبا الى اكثر من 12 مليون فقط في دول غرب افريقيا .

كما اشاد سعادة الامين العام بخبرة شركة ايفرجرو مع الشركات الصناعية الصينية واوضح سعى الاتحاد كمرحلة ثانية للتركيز على الصين، والشركات الصينية للتعاون معها بما يفيد شركاتنا الاعضاء خلال الفترة المستقبلية خاصة في مجال التكنولوجيا والمعدات الهندسية.

China Process & Equipment Strategic Diversion

كما تم استعراض نشاط الاتحاد فى القطاع الزراعي حيث تم شرح المشروع الخاص بالمبادئ الأربعة للتسميد بالري كتيبات "مغامرات صفصافة ومزروع" وهو عبارة عن مجموعة من كتب الكوميكس "فن الكتابة مع الرسم الكاريكاتيري " لطرح محتويات الكتاب بشكل مبسط يسهل فهمه واستيعابه على المستهدفين في القري والأرياف من المزارعين وابناءهم . والجدير بالذكر أن شركة ايفرجرو من الشركات الرائدة