إختتام فعاليات قافلة الخير ( القافلة الزراعية ) | Arab Fertilizer Association


إختتام فعاليات قافلة الخير ( القافلة الزراعية )

Published on: Sunday 13 November, 2022

اختتمت بحمد الله فعاليات قافلة الخير ( القافلة الزراعية ) والتي دشنت بتاريخ 4/10/2022 وتحت الرعاية السامية لمعالى وزير الطاقة والمناجم ومعالى وزير الفلاحة والتنمية الريفية، والتي نظمتها شركة اسفرطراد بالتعاون مع الاتحاد العربى للأسمدة والشراكة الاستراتيجية للمجمع الصناعى اسمدال ومساهمة شركة سورفارت ، شركة فرتيال، شركة الفيت، والاتحاد الوطني للمهندسين الزراعين .
 

حيث جابت القافلة فى طبعتها الاولى 7 ولايات من الشرق الجزائرى وهي بويرة، برج بوعريريج، سطيف، قسنطينة، ميلة، قالمة،. سوق أهراس
خلال الفترة من 5-18 أكتوبر 2022 تحت شعار : من أجل مردود احسن
هدفت القافلة في طبعتها الأولى زيادة المردودية للمحاصيل الاستراتيجية ( خاصة القمح) حيث تضمن نشاط القافلة التوجه الى الفلاحين وانتقاء العينات من التربة لأجراء التحاليلً والتي تقدمها شركة اسفرطراد مجانياً للفلاحين كمساهمة في وضع خارطة سمادية للتراب الوطنى ، بالإضافة الى التعرف على بعض المشاكل التى تواجههم، كما احتوى البرنامج على تنفيذ اليوم التحسيسى بكل ولاية بحضور الإطارات الرسمية والاطارات الفلاحية ومكثفى الحبوب بكل ولاية و تقديم محاضرات من السيد ممثل الاتحاد العربى للاسمدة و ‏‎‏‎‏خبير شركة أسفرطراد والسيد مستشار شركة فرتيال لاطلاع الزارعين عن الأساليب التقنية الحديثة المستخدمة في العملية الزراعية وخاصة التسميد العقلاني وفتح باب النقاش بين السادة الحضور من الفلاحين والاجابة عن استفساراتهم.
و من جانب اخر من فاعليات قافلة الخير الوقوف على اخر الترتيبات/ عملية توزيع المائة طن الممنوحة من طرف شركة سورفارت وفق قائمة الفلاحين المعدة من طرف مديرية المصالح الفلاحية لكل ولاية.
ومن جانب النشاطات الاجتماعية المصاحبة للقافلة الزراعية المنظمة من طرف مؤسسة أسفرطراد فرع من المجمع الصناعي أسمدال حيث تم توزيع معدات إعلام ألي ومستلزماتها على بعض المدارس الابتدائية الريفية والمقدمة من طرف شركة سورفارت والمجمع الصناعي أسمدال.
وتحرص شركة اسفرطراد دائما على تقديم الدعم والخدمة الوطنية للمزارعين وخدمة الفلاح لان شعارها هو :في خدمة الفلاحة الجزائرية