في زيارة خاصة لتنصيب الأمين العام الجديد للاتحاد العربي للأسمدة سعادة الكيميائي / سعد أبو المعاطى | Arab Fertilizer Association


في زيارة خاصة لتنصيب الأمين العام الجديد للاتحاد العربي للأسمدة سعادة الكيميائي / سعد أبو المعاطى

Published on: Tuesday 29 November, 2022

في زيارة خاصة لمقر الإتحاد العربي للأسمدة لتنصيب سعادة الكيميائي/ سعد أبو المعاطى اميناً عاماً للاتحاد العربي للأسمدة، وبحضور كل من سعادة المهندس/ محمد الطاهر هواين - رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، سعادة الدكتور/ شريف الجبلي – ممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الإتحاد لدورة 2020-2022 وسعادة المهندس/ حسن عبد العليم ممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الإتحاد لدورة  2023-2024، وبحضور جميع مدراء الدوائر بالاتحاد.


حيث تم مباركة التنصيب الرسمي لسعادة الكيميائي سعد أبو المعاطي والذى تم تعيينه أميناً عاماً للاتحاد اعتباراً من 1 /11/ 2022 بموافقة مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة بالإجماع.

كما تم متابعة مناقشة التحضيرات الفنية والإدارية التي تم تنفيذها استعداداً لترتيب انعقاد الملتقي الدولي التاسع والعشرون والمخطط ان يعقد بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 23-21 فبراير .2023

علاوة على الاطلاع لرؤية الاتحاد المستقبلية التي يسعي الي تحقيقها خلال الفترة القادمة من خلال اعداد خطط هادفة تأتى على رأسها العمل على إعادة هيكلة أنظمة الاتحاد الداخلية والاهتمام بتطوير البنية الأساسية .

بالإضافة الى تطوير الأنشطة والفاعليات الاساسية وتعظيم القيمة المضافة من خلال الخدمات التي يقدمها الإتحاد لشركاته الأعضاء بما في ذلك التغير الكامل في مجالات الأنشطة المتعلقة بالفعاليات من مؤتمرات وورش عمل متخصصة والعمل على تطوير البرامج والموضوعات الصناعية.

وكذلك التركيز والعمل على تطوير البنية الرقمية في مخطط هادف نحو التحول الرقمي،  ومد جسور التعاون مع الشركات الأعضاء من جهة، ومع المنظمات والهيئات ذات الصلة والتي تخدم صناعة الأسمدة العربية من جهة اخرى من خلال دمج وتبادل المعرفة والوقوف علي مستجدات الصناعة ونقل الخبرات الي مصنعي الأسمدة في المجالات الاقتصادية والفنية والإدارية.

هذا وعلى هامش برنامج الزيارة تم عقد العديد من الاجتماعات والزيارات الهامة وعلى رأسها زيارة مصانع شركة حلوان للأسمدة بدعوة كريمة من سعادة المهندس/ حسن عبد العليم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسعادة المهندس هواين رئيس مجلس الإدارة وسعادة الكيميائى ابوالمعاطى الأمين العام للاتحاد والسادة مدراء الدوائر بالاتحاد العربى للاسمدة.

بالإضافة الى استقبال سعادة المهندس/ إبراهيم عبد القادر مكى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موبكو لسعادة المهندس هواين وسعادة الكيميائى ابوالمعاطى بالمقر الجديد لشركة موبكو للأسمدة،  وتعتبر شركتى حلوان وموبكو من كبريات الشركات المصرية الداعمة لأنشطة وفاعليات الاتحاد.

 

 

وبهدف تأكيد الترابط والتشاور والتعاون بين الاتحاد ومجلس الوحدة الاقتصادية والوقوف على توحيد الرؤيا والتعاون بالعمل العربى المشترك، ومن ناحية اخري قام سعادة المهندس هواين وسعادة الكيميائي أبو المعاطى بزيارة خاصة لسعادة السفير المحمدى الني امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

 

 

يذكران الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية –  أسس عام  1975 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية و یجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.