توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لفلوريد الالمنيوم بالشيدية بكلفة 25 مليون دولار | Arab Fertilizer Association


توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لفلوريد الالمنيوم بالشيدية بكلفة 25 مليون دولار

Published on: Sunday 12 January, 2020

وقعت الشركة الاردنية للكيماويات المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة "آلو فلورايد ليميتيد" اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج فلوريد الالمنيوم.


توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لفلوريد الالمنيوم بالشيدية بكلفة 25 مليون دولار​


وقعت الشركة الاردنية للكيماويات المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة "آلو فلورايد ليميتيد" اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج فلوريد الالمنيوم.

وتتضمن الاتفاقية انشاء مصنع جديد لإنتاج مادة فلوريد الالمنيوم بكلفة 25 مليون دولار في منطقة الشيدية بمحافظة معان في المرحلة الاولى، وتحديث مصنع فلوريد الالمنيوم التابع لشركة مناجم الفوسفات في العقبة لغايات انتاج فلوريد الالمنيوم بنفس الكلفة.

وبموجب الاتفاقية ستعمل شركة مناجم الفوسفات الأردنية على تزويد المصنع الجديد بـ 20 ألف طن من حامض الفلوسيليسك سنويا الذي يعد من المنتجات الجانبية الناتجة عن استخراج مادة الفوسفات في مناجم الشيدية.

واكد رئيس مجلس شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات الذي وقع الاتفاقية مع رئيس مجلس إدارة شركة آلو فلوريد ليميتيد فانكانت ناريان، أهمية هذه الاتفاقية في إطار توجه الشركة للتحول نحو الصناعات التحويلية وتنويع مصادر دخل الشركة.

وبين أن المصنع الجديد في الشيدية الذي سيبدأ مطلع الشهر المقبل ويستمر لمدة 15 شهرا، سيوفر ما يقرب 100 فرصة عمل جديدة لأبناء المنطقة، وكذلك الأمر بعد تحديث مصنع فلورايد الالمنيوم في العقبة ، متوقعا ان يصل انتاج المصنع الجديد من مادة فلورايد الالمنيوم في مرحلتيه الاولى والثانية، نحو 20 ألف طن سنويا لكل مصنع.

وكشف عن سلسلة اتفاقيات ستوقعها الشركة هذا العام في إطار تنويع شراكاتها وتعزيز قدراتها الإنتاجية والاقتصادية.

بدوره، عبر ناريان عن اعتزاز الجانب الهندي بشراكته مع شركة مناجم الفوسفات في مختلف المجالات، مؤكدا أن المصنع الجديد يشكل إضافة نوعية للشركة وتعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين.