براند فايننس توثق "سابك السعودية" من بين أكثر العلامات التجارية تأثيراً ونمواً في العالم. | Arab Fertilizer Association


براند فايننس توثق "سابك السعودية" من بين أكثر العلامات التجارية تأثيراً ونمواً في العالم.

Published on: Friday 24 January, 2020

صنّفت شركة سابك السعودية، ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية، ، وفقاً لـ "براند فاينانس" ، وذلك تقديراً لإنجازاتها التي تضعها في مصاف أكثر الشركات ابتكاراً في العالم. وخلال إعداد قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية، تقوم وكالة براند فايننس، وهي وكالة مستقلة، بتحليل البيانات المتعلقة ببراءات الاختراع ومقاييس المناهج العلمية ومن العوامل التي تم أخذها بعين الاعتبار قياس الثقة بين العملاء والشركة ومدى رضاهم عنها إلى جانب الأداء المتوقع للأعمال، لتحديد ومعرفة أكثر المنظمات والشركات تأثيراً في المجال على مستوى العالم. حيثُ وجدت أن العلامة التجارية لشركة "سابك" في نمو باستمرار على أساس سنوي على مدار السنوات الست الماضية، حيث تضاعفت قيمتها منذ 2014.

 

 


ووفقا لوكالة فايننس، ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، التي تعد رابع أكبر شركة للبيتروكيماويات في العالم، بنسبة 9.3 بالمئة إلى 4.33 مليار دولار (16.2 مليار ريال) مع انطلاقة عام 2020 وذلك بالمقارنة مع قيمتها المسجلة في 2018 وفقاً لمؤشر قيمة العلامة التجارية من وكالة براند فايننس-وكالة مستقلة- ما يعكس النظرة الإيجابية من قبل الزبائن والجهات ذات العلاقة للشركة.

وقال يوسف بن عبدالله البنيان، الرئيس التنفيذي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة :"قوة العلامة التجارية العالمية لسابك توضح نهجنا التعاوني تجاه الأعمال التجارية والتزامنا بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد التي تقوم على الثقة. مشددا في خطابه على التزامهم بتقديم حلول رائدة لعملائهم، في الوقت الذي يضعون فيه الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في جوهر أعمالهم.

يُشار إلى أن سابك، أطلقت في أواخر العام 2019 أول حملة إعلانية عالمية لرفع مستويات الوعي بعلامتها التجارية في جهد كبير لرفع مستوى فهم المؤثرين العالميين لعلامتها التجارية وشعارها، كجزء من طموحاتها للعام 2025.

وكانت شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، اتفقت في مارس/آذار 2019 على شراء حصة نسبتها 70 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الثروة السيادي بالمملكة مقابل 69.1 مليار دولار، في واحدة من كبرى الصفقات بقطاع الكيماويات العالمي.

يُشار إلى أن أرامكو وسابك، يتمتعان بطاقة إنتاج كبيرة للبتروكيماويات تبلغ نحو 17 مليونا و62 مليون طن سنويا على الترتيب.