_(CRU)_حضور قوي ومشاركة فعّالة للاتحاد العربي للأسمدة بمؤتمر | Arab Fertilizer Association


_(CRU)_حضور قوي ومشاركة فعّالة للاتحاد العربي للأسمدة بمؤتمر

Published on: Sunday 23 February, 2020

حضور قوي ولافت للأتحاد العربي للأسمدة (AFA)، خلال مؤتمر " CRU" والذي أقيم في هولندا على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 17 حتى 19 فبراير الجاري. وهو أحد أهم المؤتمرات الدولية في مجال تكنولوجيا الاسمدة.


وبتصريح للأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة المهندس / رائد الصعوب بأنه وعلى هامش المؤتمر قام المهندس / محمد علي، المدير الفني للاتحاد، وممثل الاتحاد العربي للأسمدة بالمؤتمر، بعقد عدة اجتماعات مع كبري الشركات الدولية منها Stamicarbon، و Thyessenkruop، و Casale، و Saipm، و Ammonia knowhow، و Haldor Topsoe، و KBR، و Johnson Mattey، و Solex، و NAQ ، و Toyo بهدف التعرف إلى زملاء وشركاء العمل ومن أجل بناء علاقات عمل لمزيد من التعاون والتكاتف بما يخدم المجال، من خلال عقد العديد من الورش التدريبية، لخدمة شركات الاسمدة العربية وأمدادها بكل ما هو جديد وخاص بهذه الصناعة حتى تظل في طليعة الشركات العالمية تقنياً واقتصادياً.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، تم عقد اجتماع تفصيلي مع رئيس شركة بروتون(Proton PV) الهولندية، وذلك لتحديد تفاصيل أوراق العمل المشتركة بين الاتحاد العربي للأسمدة والشركة للمؤتمر المشترك القادم المقرر انطلاقه في روتردام- هولندا في الفترة من 27 حتى 29 مايو المقبل.

وأشار الأمين العام للأتحاد، إلى أن التعاون ليس الأول من نوعه، فقد سبق وعقد الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة بروتون الهولندية وهي الشركة المالكة لمؤسسة الامونيا الخضراء الأوروبية  (NH3 Foundation) لتأطير العلاقة فيما بينهم، وجاء ذلك على هامش فعاليات الملتقى السنوي السادس والعشرون للأسمدة، والذي ينظمه الأتحاد سنويا داخل أرض الكنانة مصر.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد علي، المدير الفني للاتحاد، بأن الشراكة بين الاتحاد العربي للأسمدة وبروتون الهولندية ، تأتي في أطار حرص الأول على أمور السلامة المهنية والصحة والبيئة لشركاته الأعضاء لاحتلال الصدارة كأحدى الشركات الرائدة في مجال الأسمدة.

وقد تناول المؤتمر موضوعات ذات أهمية قصوى للصناعة في الوقت الراهن إذ شملت توقعات سوق النيتروجين العالمية، وسوق العمل والاحتياجات الراهنة للسوق،حتى بات منصة مثالية للمهنيين التقنيين من مختلف صناعات النيتروجين للتواصل والتعرف على آخر التطورات في العمليات والتكنولوجيا والمعالجة والمعدات. وقد اجتذب مؤتمر 2020 نحو 750 من كبار صانعي القرار بمن فيهم المنتجون والمرخصون ومزودو المواد. وشمل جدول الأعمال الذي استمر ثلاثة أيام الأمونيا واليوريا والميثانول والنترات والغازات الصناعية. فهو يوفر المعلومات التي يحتاجها الصُناع لتحسين الإنتاج والربحية.