أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة يبحث والرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية سبل تعزيز التعاون المشترك | Arab Fertilizer Association


أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة يبحث والرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية سبل تعزيز التعاون المشترك

Published on: Thursday 15 October, 2020

عمّان 15 أكتوبر 2020

بحث أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة، المهندس رائد الصعوب، والرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور سبل تدعيم التعاون المشترك وتعزيز علاقات التواصل بين الجانبين.

واستعرض المهندس الصعوب خلال زيارة قام بها إلى شركة البوتاس العربية مؤخراً خطة الاتحاد المستقبلية التي تنسجم والأحداث على الساحتين العربية والدولية، ومتغيرات صناعة الأسمدة والتوجهات الحالية والمستقبلية لهذه الصناعة والتي يشكّل العرب ثلث تجارة مغذيات النبات (الأسمدة) في العالم.


وأثنى المهندس الصعوب، على جهود شركة البوتاس العربية ودورها المميز في إنجاح إقامة أول ندوة افتراضية (عن بُعد) نظمها الاتحاد مؤخراً والمتعلقة بأسواق إفريقيا، مشيداً بمشاركة نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق (المهندس رشيد اللوباني) من خلال تقديم عرض مرئي سلّط الضوء فيه على تواجد ونشاطات شركة البوتاس العربية في السوق الإفريقي.

وأشار المهندس الصعوب أيضاً إلى دور "البوتاس العربية" في تأسيس منصة الاتحاد الجديدة (منصة التميّز)، إذ شارك الدكتور النسور في صياغة دستورها الأساسي، ومساعدة الاتحاد في رسم استراتيجيتها المستقبلية.

من جانبه، قدّم الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، ملخصاً حول إنجازات "البوتاس العربية " خاصّة خلال جائحة كورونا، لاقتاً إلى  المشاريع التوسعية التي ستقوم بها الشركة ومن على سبيل المثال ؛مشروع  إنتاج الأسمدة المتخصصة (التوسّع في إنتاج نترات البوتاسيوم، وإنتاج أحادي وثنائي بوتاس الفوسفات الذائب) وبقيمة حوالي 300 مليون دولار أمريكي ومشروع المواد الكيماوية (الكلورين والماء الثقيل) التي تحتاجها شركة برومين الأردن – إحدى الشركات التابعة للبوتاس-  التي تُعد  ثاني منتج للبرومين على مستوى العالم.

كما أشار النسور إلى خطط الشركة في تنويع منتجاتها وأسواقها، حيث أنتجت العام الماضي البوتاس الحُبيبي الأحمر، والذي تم تصديره إلى أسواق جديدة مثل البرازيل وأستراليا وفيتنام.

وسلّط الدكتور النسور، الضوء على رؤية الشركة الاستراتيجية المتعلقة بالبحت والتطوير والإبداع (RD & I)، وكذلك التركيز على التوجّه الإقليمي الجديد المتمثل بتعزيز الأمن الغذائي للدول العربية، من خلال التركيز على الزراعة -عصب الأمن الغذائي وأساسه- ، مؤكداً على استمرار دعم شركة البوتاس العربية لفعاليات الاتحاد المستقبلية حتى يبقى مظلة يتم من خلالها مواكبة التطورات في صناعة الأسمدة محلياً وإقليمياً ودولياً.