الإتحاد العربي للأسمدة ومجموعة جياد الصناعية في ترابط جديد، وشراكة استراتيجية.. | Arab Fertilizer Association


الإتحاد العربي للأسمدة ومجموعة جياد الصناعية في ترابط جديد، وشراكة استراتيجية..

Published on: Monday 14 December, 2020

توقيع مذكرة تفاهم في مجالات متعددة أبرزها الإرشاد الزراعي، التدريب والبحث العلمي، المساعدة في عمل شراكات إستثمارية بين أعضاء الإتحاد في مجال صناعة الأسمدة وما يتصل بها ونشر الوعي بالاستخدام الأمثل للأسمدة.

القاهره 13/12/2020

احتفلت الامانة العامة يوم الاحد الموافق 13/ 12/202  بمراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربى للاسمدة ومجموعة جياد الصناعية ( عضو الاتحاد) ، افتتح مراسم حفل التوقيع سعادة الاستاذ/ عماد الدين مصطفي – ممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الإتحاد الوقر، ورئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية  نيابة عن سعادة المهندس/ عادل كريم -رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة وكيل وزارة الصناعة والمعادن العراقية،

 

حيث صرح سعادة الاستاذ/ عماد الدين مصطفي ، ان هذه الاتفاقية هى تأكيد لأواصر الصداقة والتعاون مع الجمهورية السودانية، كما تعد واحدة من الخطوات الهامة والمؤثرة التي يخطوها الاتحاد خلال مسيرته للوصول الي افاق جديدة تدعم اهداف ومصالح شركاته الأعضاء بتوجهات وانماط مختلفة، لما بالمذكرة من اهداف ومجالات مختلفة كتبادل الخبرات فى العديد من المجالات بل يمتد الى تبادل السلع المتوافرة لدى الجانبين اضافة الى التعاون فى الاستثمار المشترك فى مجال الصناعة والمجالات الاخرى وان الاتحاد  يعتبر حلقة الوصل الرئيسية ما بين البلاد العربية وبعضها، من اجل تطوير صناعة مغذيات النبات ( الاسمدة) وكذلك نشر الوعى المطلوب للاستخدام الامثل لهذه المغذيات فى وطننا العربى.

كما صرح سعادة المهندس / مأمون محمد شريف عبدالله - مدير مشروعات الأسمدة مجموعة الصناعات المتقدمة  - مجموعة جياد الصناعية  نيابة عن  سعادة اللواء مهندس/ سفيان عبد اللطيف عبد الكريم -

الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد الصناعية عن اهمية هذه المذكرة والتى جاءت كنتيجة للتعاون المسبق والمثمر مع الاتحاد خاصة فى مجال الارشاد الزراعى والتى لاقت نجاحاً باهرا فى الجمهورية السودانية من خلال القوافل الزراعية والانشطة الاخرى وضرورة العمل نحو توطين صناعة الاسمدة بالجمهورية السودانية وتوفير الاسمدة للقطاع الزراعى.


وافاد سعادة المهندس رائد الصعوب – الامين العام للاتحاد العربي للأسمدة ان هذا التعاون ياتى في  إطار تعزيز حلقات التواصل التي تربط الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الأعضاء وبغرض تحقيق اهداف الاتحاد في دعم العلاقات مع الشركات والمنظمات والهيئات الدولية لتحقيق متطلبات صناع الأسمدة العرب. وذلك من خلال دمج الخبرات والأفكار، ووضع اهداف بنائه تخدم صناعة الأسمدة العربية والعالمية بالمقام الأول.

كما اكد سعادته على توجيهات سعادة رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الى اهمية تطوير هذه الاتفاقيات الى خطوات اعمق واكبر  عن طريق تفعيلها والاستفادة بانشتاطها وان يتم تحويل ماهو متكوب الى خطوات على ارض الواقع .

كما اعلن سعادة المهندس/ نصر الدين حسن أحمد -مدير مكتب شركة الإتجاهات المتعددة -مصر

مدير عام مكتب مصر -ممثلا لمجموعة جياد الصناعية باهمية هذه المذكرة كبداية وشراكة استراتيجية حيث تعد الجمهورية السودانية بلد زراعى فى المقام الاول ولما  للاسمدة من دور فعال فى زيادة الانتاجية الزراعية للمساهمة فى تحقيق الامن الغذائى العالمى.

شهدت مذكرة التفاهم العديد من المحاور التي تخدم صناعة الأسمدة ومجالات القطاع الزراعي حيث اتفق الطرفين على تبادل الخبرات وتعميق العلاقات المشتركة في عدة مجالات من اهمها :

  • الارشاد الزراعي
  • تدريب وتنمية العاملين والبحث العلمى
  • المساعدة في عمل شراكات إستثمارية بين أعضاء الإتحاد في مجال صناعة الأسمدة وما يتصل بها

عقدت مراسم توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بمقر الأمانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة بمدينة القاهرة، وذلك يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر  2020.

وبحضور كريم من السادة:

  • الاستاذ/ منتصر الفادني -ممثل منظومة الصناعات الدفاعية السودانية - مكتب مصر
  • الاستاذ/ محمد حسن- مدير التسويق والعلاقات العامة - مكتب مصر
  • المهندس/ عصام الدين قاسم محمد نور - مدير دائرة تطوير الأعمال – مجموعة جياد الصناعية
  • المهندس/ محمد التجاني المهدي - مدير دائرة التكنولوجيا والإبتكار– مجموعة جياد الصناعية
  • فريق الامانة العامة للاتحاد العربى للاسمدة.

                                                   

يذكران الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية –  أسس عام  1976 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية بدرجة مراقب. یجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.

كما ان مجموعة جياد الصناعية تأسست في العام 1993 هادفة إلي تحقيق نهضة صناعية و تقنية شاملة في كل أنحاء السودان، ساعية لأن تساهم في قيادة النهضة الصناعية في الإقليم، وذلك من خلال توطين الصناعات وتأسيس المشاريع والتي تهدف الي تطوير الإقتصاد الوطني.