بتعاون واعد.. الإتحاد العربي للأسمدة يوقع مذكرة التفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية. | Arab Fertilizer Association


بتعاون واعد.. الإتحاد العربي للأسمدة يوقع مذكرة التفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية.

Published on: Monday 1 February, 2021

بتعاون واعد.. الإتحاد العربي للأسمدة يوقع مذكرة التفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية.

الاثنين 1  فبراير 2021 : بخطوات واعدة وقع الاتحاد العربي للأسمدة مذكرة التفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية حيث تأتي مذكرة التفاهم كخطوة مكملة للمباحثات التي عقدت ما بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية متمثلة فى معالى البروفيسور/ ابراهيم الدخيرى - المدير العام وبين الإتحاد العربي للأسمدة متمثلة في سعادة المهندس /رائد الصعوب  الأمين العام ووفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية وذلك بشهر أكتوبر الماضي وبحضور الدكتور/ كامل مصطفى عامر- رئيس مكتب المنظمة الإقليمي في الإقليم الأوسط العربي بالقاهرة، والسيد المهندس/ ياسر محمود عبد الحميد- نائب رئيس مكتب القاهرة. كما حضر من الامانة العامة للإتحاد الدكتور/ ياسر خيرى- مدير الدائرة الاقتصادية و التواصل وشؤون الزراعة

 


ومن خلال كلمته اكد سعادة الوزير المفوض الأستاذ /محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية علي أهمية هذا التعاون الذي يجمع الطرفين مؤكداً ان هذا التعاون الواعد سوف يساهم بشكل كبير في تمديد الأراضي الزراعية والمساهمة في منع التلوث البيئي وإنتاج الأسمدة وتوفير المزيد من المحاصيل الزراعية في ظل الفجوة الغذائية التي يعاني منها الوطن العربي، متمنياً التوفيق لكلا الطرفين ولما فيه من خير لصالح العمل العربي المشترك.   

ومن خلال كلمته اشار معالى البروفيسور ابراهيم الدخيرى - المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بأهمية التعاون بين المنظمات والإتحادات العربية كشراكات هامة لما لها من مردود إيجابي في تعزيز العمل العربي المشترك، كذلك أهمية تغذية النبات عبر الأسمدة كمدخل أساسي بالقطاع الزراعي والتي يرعاها الإتحاد بشكل خاص بجانب المنظمات الأخرى ذات الصلة، مضيفاً الي ان هذه الشراكة تأتي بأهداف سامية لتطوير العمل الزراعي بالمنطقة العربية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بجانب الامن الغذائي العربي.

 

 

https://www.ecosudan.net/?p=18776

https://sudanfuture.net/2021/02/02/24831/

https://sudamedianews.net/28193/